اسلوب تشبيب الجلد دون الحاجة الي الجراحة

اسلوب تشبيب الجلد دون الحاجة الي الجراحة
قد كان بعض تطوررات الطبية الهامة في مجال علاجات التجميلية. تتقدم كل يوم تقنيات حديثة حتي تستجيب المتطلبات اليومية للمرضي الذين يريدون أن يبدوا جميلا و شابا.
احدي من اروع التطورات المكتسبة في مجال التجميل ،هي اساليب التشبيب دون الحاجة إلي الجراحة. استخدام هذا الاسلوب يساعد إلي المرضي الذين يريدون أن يبدوا شابا و جميلا للعثور الي هدفهم دون ألم كثير و فترة انتعاش طويلة.
ليست هذه الاساليب، اساليبا سريعة و بسيطة فقط بل تكون اكثر امنة من العمليات الجراحية التجميلية في معظم الأوقات . قد توفرت هنا 3 اساليب أفضل دون الجراحة لك.
– البوتوكس
احب الاساليب بين الاساليب عديم الحاجة إلي الجراحة ، البوتوكس،نمو انجازهذا الاسلوب حتی 8 بالمئة سنة 2011 و ۶٫۱ ملايين الحقن الذي قد تم انجازه سنة 2012 يبين شعبية هذا الاسلوب. البوتوكس مادة حاصلة من توكسين البوتولينوم الذي يستخدم لإزالة خطوط الجبين و الوجه مؤقتة.
سيتوفر البوتوكس وجها اكثر شبابا و بشرة اكثر سلسة لك بواسطة شلل عضلات تسبب إنشاء الخطوط علي الوجه. يستخدم البوتوكس ايضا لعلاج الصداع النصفي، التعرق الكثير و تشنجات العضلات .
رغم أن يكون هذا الحقن اسلوبا سريعا و بسيطا لكن ضروري انجازه تحت اشراف طبيب عالم لأن حقن هذه المادة بواسطة شخص ليست لديه معرفة كافية في مجال علم التشريح يمكن أن يسبب حدوث المضاعفات الجانبية مثل تدلي الجفون،الألم و ضعف العضلات.
– الحشوءات: الاسلوب الشعبی و کثیر الاستخدام الثاني هو الحشوءات. ينخفض مستوي الكولاجين في جلدنا بإضفاء العمر ، لذلك يفقد حجمه الاولي و يصيب بالتجاعيد. حقن هذه الحشوءات يسبب إعادة الحجم الاولي الي الوجه . في النهاية يبدو وجهنا اكثر شبابا. يستخدم هذا الاسلوب لإزالة علامات الجروح ايضا.
قد كان عدد حقن هذه المادة اكثر من ۱٫۴مليون سنة 2012. ضروري حقن هذه المادة تحت اشراف الطبيب كالبوتوكس حتي تحصل نتيجة مطلوبة.
– التقشير: إضفاء العمر، اشعة الشمس، البثورات و عادات كاستخدام الكحول و التدخين سيسبب حدوث مشاكل علي الجلد. المقشرات الکیمیاوية بإمكانها إزالة هذه المشاكل و إعطاء جلد سلس و شاب لنا. لأن ستسبب إزالة الخلایا المیتة للجلد. الجلد الذي يصبح بديلا لهذه الخلايا ، سيكون اكثر سلسة و دون التجاعيد.
من الممكن انجاز هذا الاسلوب علي وجه خفيف بواسطة المريض نفسه أو علي وجه قوي في عيادة الطبيب.
لتقشير الفيزيائي اسلوبين: الميكرونيدلينغ و التقشير الجلد المجهري الذي تكون اثرات الميكرونيدلينغ احدث و افضل و أوضح . ينجز كل اسلوبين بواسطة الطبيب و السكراب الذي ينجز بواسطة الشخص نفسه في البيت بوجه أخف من الاساليب المذكورة.
المسامات أو نفس الجلد البرتقالي يكون احدي المشاكل الشائعة للجلد خاصة في الجلد الدهني. هذه المسامات تكون مزعجة بسبب عدم الجمال و انشاء بثورات علي مستوي الجلد.
یفرز معدل كثير من الدهون في مسامات الجلد الذي هذه القضية يمكن أن تكون بداية كل المشاكل الاخر.الإضفاء في إفراز الدهون يؤدي إلي إمتصاص التلوثات و الغبارات علي مستوي الجلد و يتوفر المجال لحضور الجراثيم و التلوثات.
یکون هذا الآمر سبب الروؤس السوداء و البيضاء التي تحدث علي مستوي الجلد و خاصة في الجبين، الخدين، الأنف أو الذقن.
اساليب العلاج:
قد تكون علاج مسامات الجلد من قسمين : يكون القسم الاول متعلقا بالعنايات المنزلية اللازمة و القسم الثاني يشمل علي العلاجات المخصصة الطبية.
– العلاجات المنزلية:
تغسيل الجلد جيدا: هناك منظفات كثيرة في السوق التي تحتوي علي المواد القابضة و المقشرات و تسبب اغلاق مسامات الجلد.
يمكن الإشارة من هذه المنظفات إلي أحبار تحتوي علي الكافور أو الكحول.وإن قد قيد اليوم بيع المنظفات المحتوية علي الكحول لأن تسبب جفاف الجلد.
أقنعة الجلد: استخدام أقنعة تمتص الدهون مثل قناع الطين ايضا يساعد الي الاشخاص جدا.
كريمات التقشير: تحتوي كريمات التقسير عامة علي مادة اسمها BHA . كيفية علاجها ايضا علي هذا النحو أن تنجز عملية تقشير الجلد بهدوء و تكون قابضة و تسبب بهذا العمل أن لايخرج الجلد عن حالته العادية و لايزيد قطرهم عن العادية. لكن مهم إعتبار هذه القضية أن تختار كيفية كريم التقشير اهتماما الي كيفية دهنية الجلد.
– العلاجات المخصصة الطبية:
هناك عدة الاساليب العلاجية غير الغازية لمسامات الجلد التي سنبادر إلي تبيين ميزات و عيوب كل منها تالية:
التقشير الجسدي: ينجز هذا الاسلوب باستخدام جهاز ميكرودرم ابريجن و يعود قطر المسامات إلي حالته العادية بتآكل مستوي الجلد.
العلاج بالليزر: تكون احدي استخدامات الليزر مختلفة علاج مسامات الجلد. هناك الليزرات عامة في حالتين التدميرية و غير التدميرية في علاج المسامات. في اسلوب غير التدميري الذي يسمي أشهرها اسبكترا، يتم بداية تدليك مادة محتوية علي الكربون علي الجلد ثم يشع الليزر بوجه غير المباشر علي مستوي الجلد.
اشعة الليزر تسبب امتصاص ذرات الكربون و تغلق مسامات الجلد بانفصال هذه الذرات و يعود إفراز الدهون فيها ايضا إلي حالتها العادية.
الليزرات التدميرية التي تسمي أشهرها ليزر فركشنال، تؤدي إلي إعادة بناء الجلد الجديد و انتاجه بتقشير مستوي الجلد و يكون الجلد الجديد اكثر سلسة و شديدة مع أقل المسامات.
الليزرات التدميرية أو المدمرة تحتاج إلي عناية اكثر من الاسلوب غير المدمرة و لاينصح الأطباء أيضا هذا الاسلوب للجلود داكنة اللون.

0 پاسخ

دیدگاه خود را ثبت کنید

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *