تساقط الشعر في النساء

تعاني عدد كثير من النساء من اشكال تساقط الشعر المتداول. يجب تمايز هذه انواع تساقط الشعر من نمط تساقط الشعر الأنثوي. Effluvium telogen احدي من هذه انواع تساقط الشعر اكثر شيوعا الذي نفس التساقط الشديد في الحقيقة الذي يحدث بعد الولادة.
في الحالة العامة، ستشاهد النساء تساقط عدة كثيرة من شعرهن بعد شهر واحد حتي 6 أشهر بعد اجهاد كثير في حياتهن مثل العملية الجراحية، المرض الشديد أو الاجهاد الاجتماعي، المعنوي. الخبر السوء هو أن لايوجد لعلاج هذا النوع من تساقط الشعر أي علاج.
الخبر السار هو أن لاتحتاج المريضة بأي علاج. لازم أن يعود الشعر نفسه الي حالته الاولي بعد فترة من النوم. نشاهد أحيانا صلع الشد في النساء. يحدث هذه الحالة كثيرا في النساء اللاتي يجمع شعرهن في الجزء الخلفي من لرأسهن أو أعلاه بشدة و يبقي لفترة كثيرة.
شد الشعر شديدا سيسبب في النهاية تدمير النظام الجريبي لجذور الشعر الذي يسبب أن لا ينمو أي شعر في تلك المنطقة ابدا. يمكن أن تنجز عملية زرع الشعر في هذا النوع من التساقط شريطة أن يتغير موديل جمع الشعر.
تشاهد احيانا مريضات تنجز عليهن عملية جراحية شد الجلد أو اخر العمليات الجراحية علي فروة رأسهن التي قد بقيت جروح من تلك العملية أو قد جعل خط الشعر عالية جدا في عملية رفع الحواجب. في الحالة العامة تستجيب هذه انواع تساقط الشعر الي زراعة الشعر جيدا.
يختلف نمط الصلع في النساء مع نمط الصلع في الرجال. يحدث تساقط الشعر في النساء في القسم الأوسط لرأسهن لكن يحتفظ معظم شعرهن في خط الشعر.
عدة التلميحات المتعلقة بالصلع :
– يبدأ نمط الصلع في الرجال بتعاقب خط الشعر الذي يسبب تساقط الشعر تماما حتي أعلي الرأس.
– يبدأ نمط الصلع في الرجال في نهاية فترة المراهقة و بداية 20 سنة( حينما عال معدل التستيسترون). يبدأ نمط الصلع في النساء في نهاية 30 سنة و يصل الي غايته بعد 50 سنة.
– يصاب النمط الذكوري حوالي 70 بالمئة من الرجال بينما يصاب نمط الصلع الأنثوي حوالي 30 بالمئة من النساء.
النساء اللاتي لديهن موهبة نمط تساقط الشعر الذكوري إذ يستقبلن جرعة أعلي من التستيسترون يصبن بتساقط الشعر الشديد.
– هناك اختلافات هامة حول زراعة الشعر في الرجال و النساء. زراعة الشعر للرجل تسره. يمكن أن يكون لديه أمل مظهر مشعر لكن يفهم أن معظم الرجال هم مصابون ببعض تساقط الشعر و كل شعرة تزرع له قد كانت مفيدة لإنشاء تغيير في مظهره.
من جانب اخر، لن تسر النساء عامة إلا أن يصبحن صاحبة مظهر مشعر بعد عملية زراعة الشعر. تعتقد معظم النساء أن ليست مرضية عودة عدة شعر الي رأسهن إذ ما كان مظهر شعرهن متكاثفا.

0 ردود

اترك رداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *