كل شيء حول البوتوكس

قد تحدثنا في موضوع كل شيء حول البوتوكس في مجال ميزات ، عيوب و المضاعفات الجانبية للبوتوكس ، كيفية انجاز البوتوكس و مضاعفاته الجانبية. سنبادر هنا الي البحث حول ميزات حقن البوتوكس.

ميزات البوتوكس مختلفة

مشتق البوتوكس من البوتولينوم المطثية. جرثوم إذ تؤكل من قبل البشرخطیرة اما إذ يستخدم في المختبر لإنتاج المستحضرات التجميلية و الصحية آمن.
قد انتجت هذه المواد في الحقيقة لعلاج الكثير من تشنجات العين لأن يصاب العضلات بالإنجماد و الشلل. قد عرف الأطباء اثار هذه المادة علي شلل عضلات الوجه و انخفاض تجاعيده سطحية بمرور الزمن.
يكون هذا الاسلوب علاجا جيدا جدا لعلاج الصداع النصفي بديلا من الأدوية كثير المضاعفة اضافة الي إزالة التجاعيد. لأن للبوتوكس مضاعفات قليلة بالنسبة إلي أدوية الصداع النصفي.
نافع البوتوكس ايضا للذين لديهم التعرق الكثير. وصفة طبية مضادة التعرق التي قد يتم توصيفها من قبل الأطباء لها اثار علاجية قليلة لكن البوتوكس بإمكانه أن ينخفض و يتوازن المشكلة لعدة شهور.

میگرن-
البوتوكس و علاج الصداع النصفي

ليست محددة تماما حتي الان أن كيف البوتوكس يسبب انخفاض آلام الصداع النصفي لكن من المحتمل أن يكون السبب إعاقة النبضات العصبية للألم الي الدماغ و استرخاء العضلات حين الم الأذن.
المضاعفة الجانبية الوحيدة التي قد شوهدت هي تدلي الجلد في مكان الحقن الذي تزيل هذه المشكلة بعد تغيير مكان الحقن. يزيل الاحمرار أو الكدمة أو النزيف في مكان الحقن ايضا بعد عدة ايام. اولئك الذين كانوا مصابين بالصداع النصفي و استخدموا البوتوكس لهذه المشكلة، قد كان معدل استخدامهم من الأدوية نصف أو حتي أقل من ذي قبل. قد قررت شدة الآلام أقل من ذي قبل ايضا.

-Botox_injection

ميزات البوتوكس للرجال

قد تم اختبار البوتوكس في رجال مصابين بتضخم البروستات ايضا. حقن البوتوكس مباشرا الي البروستات يسبب تصغير هذه الغدة و انخفاض تكرار التبول.
الرجال الذين يعانون من التهاب المسالك البولية و تكرار البول بسبب تضخم البروستات بإمكانهم اختبار البوتوكس. لم تشاهد أي مضاعفة جانبية محتملة منها سلس البول أو عدم القدرة علي الانتصاب في الرجال.

اخر ميزات البوتوكس

مؤثر البوتوكس في تحسن ألم المفاصل ايضا.قد بينت الدراسات الاولي أن حقن البوتوكس قد كان مؤثرا في انخفاض آلام المفاصل و التهابها لفترة 3 حتي 12 شهرا. قد بقيت بعد دراسات كثيرة لتحديد هذه القضية أن البوتوكس احدي طرق علاج التهاب المفاصل أو لا.

ما هي مشاكل البوتوكس و عيوبه؟

رغم أن يعد البوتوكس كاسلوب امن لإزالة التجاعيد لكن يجب أن نعلم هذه المادة دواء لا الة تجميلية.
لذلك يمكن أن تكون مرافقا مع مضاعفة جانبية أو حساسية و ضروري بالتأكيد انجازه في عيادة الطبيب الاخصائي لهذا العمل.
و يمكن ايضا أن تكون مزعجا من شلل عضلات وجهك و عدم استطاعتك لإنجاز معظم الأفعال مثل التهجم أو الضحك كما كان من قبل لكن يجب أن تعلم أن يعود وجهك الي حالته الاولي بعد عدة شهور و ليس مكانا للقلق ابدا.
و من الممكن أيضا تشارك مواد البوتاكس مع مجموعة من الأدوية الخري كأي دواء اخري لذلك عليك بالتشاور مع طبيبك قبل إنجازه. تنصح للنساء الحوامل ايضا أن لا ينجزن هذه العملية لأن ستكون له اثار علي المشيمة و الجنين.

0 ردود

اترك رداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *